الخميس23 جماد الثاني 1435 هـ

فراس نور الحق
*
Chinese German English French Kurdish Farisi Italian Spanish Russian
 طباعة الصفحة  طباعة المقال  |  أرسل لصديق 
انشر المقال

بالصور بومبي قرية الزنا التي أهلكها الله وجعلها آية باقية

تاريخ المقال : 19/8/2011 | عدد مرات المشاهدة : 270345


صورة لجثث بعض سكان بومبي الرومانية بعد ان تحولت اجسامهم إلى تماثيل اسمنتية  بعد أن حلّ الغبار البركاني محل الخلايا الحية الرطبة

لهنّ - أسماء أبوشال

لله عز وجل آيات في الدنيا منها ما ذُكر في القرآن عن أقوام عصوا الله فأنزل عليهم غضبه، مثل قوم عاد وثمود وقوم لوط الذين كانوا يمارسون الفاحشة مع الرجال.
يقول الله تعالى بسورة إبراهيم :" أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (19) وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ (20)".
قوم لوط لم يكونوا آخر الخلق الفاسدين، ولعل أقربهم وجعلهم الله عبرة وآية كانوا أهل قرية "بومبي" البالغ عددهم 200.000 نسمة،وهي أحد المدن الإيطالية تقع على البحر المتوسط بالقرب من مدينة "نيبلس" الإيطالية، وكانت عامرة أيام حكم الإمبراطور "نيرون"،و التي مازالت تخضع لعمليات ترميم لتكشف عن الكثير من الأسرار الإنسانية والمعمارية.
"بومبي" الآن هي أحد المزارات السياحية، بعد أن ظلت في طي النسيان حتى القرن الثامن عشر عندما اكتشفت آثار "بومبي" وعثر على مناطق بها جثث متحجرة، وتم اكتشافها في إيطاليا عام 74 بعد الميلاد، وكانت أحد المدن الحضارية القديمة قبل أن تهلك بالكامل هي ومدينة أخرى بالقرب منها تسمي "هيركولانيوم" بعد أن دمرها بركان "فسيوفيوس" بطريقة غريبة، والمتأمل في قصة هذه القرية لن يجدها مجرد قصة من قصص التاريخ أو سجلاً تاريخياً لقطع أثرية نادرة، ولكنها تحمل عبرة لمن يعتبر.

صور لبقايا أحد شوارع بومبي المحاطة بالاعمدة

 

صورة جدارية وجدت في أحد المساكن في بومبي

 

صورة لبقايا مسرح بومبي

 

صورة للأواني التي كانت تستعمل في الطبخ

 

صورة لبقايا مدينة بومبي من الأعلى

صورة لاحد بيوت المخصصة للدعارة في بومبي

كان لدي "بومبي" حضارة مزدهرة وقطع نقدية، وكانت تطل على جبل بركاني خامد،و كان معظم السكان من الأثرياء، وظهر ذلك على معالم المدينة، فكانت شوارعها مرصوفة بالحجارة وبها حمامات عامة وشبكات للمياه تصل إلى البيوت، كما كان بها ميناء بحري متطور وكان بها مسارح وأسواق، وآثارهم أظهرت تطور بالفنون من خلال النقوش ورسومات الجدران.
واشتهرت هذه المدينة "بالزنا" وحب أهلها للشهوات، وكانت يوجد بها بيوت للدعارة في كل مكان، وتنتشر غرف صغيرة لممارسة الرذيلة لا يوجد بها سوى فراش.
أهل قرية "بومبي" كانوا يمارسون "الزنا" والشذوذ حتى مع الحيوانات، بعلانية أمام الأطفال وفي كل مكان ويستنكرون من يتستر، وفجأة انفجر عليهم البركان فأباد القرية بكاملها.
ومن الجدير بالذكر أن هذا البركان انفجر مرة أخرى عام 1944 م، حصد خلاله 19 ألف نسمة، ويقول الباحثون، أن انفجار البركان عام 74 م كان أضعاف الانفجار الثاني واستمر حوالي 19 ساعة عندما أهلكت المدينة بكاملها.

وظلت المدينة مدفونة لمدة 1700 عام تحت كمية كبيرة من الرماد، وظلت كذلك قروناً طويلة حتى عثر عليها أحد المهندسين خلال عمله في حفر قناة بالمنطقة، واكتشف المدينة بعد أن غطتها البراكين وكل شئ بقي على حالته خلال تلك المدة بعد أن أصاب المدينة بكاملها العذاب وأهلكت تماماً.
وأثناء التنقيب تم الكشف عن الجثث على سطح الأرض، وكانت المفاجئة أنهم ظهروا على نفس هيئاتهم وأشكالهم، بعد أن حلّ الغبار البركاني محل الخلايا الحية الرطبة لتظهر على شكل جثث إسمنتية، وأهلكهم الله سبحانه وتعالي على مثل ما هم عليه.
ويري أحد خبراء الآثار ويدعى "باولوا بيثرون" وعالم البراكين "جو سيفي" أن أهل القرية احيطوا بموجة حارة من الرماد الملتهب تصل درجة حرارتها إلى 500 سيليزية، بصورة سريعة جداً حيث غطت 7 أميال إلى الشاطئ، وتظهر الجثث على هيئاتها وقد تحجرت الأجساد كما هي، فظهر بعضها نائم وآخر جالس وآخرون يجلسون على شاطئ البحر وبكل الأوضاع بشحمهم ولحمهم.

صورة لبقايا جثة رجل من سكان بومبي

 

صورة لجثث من سكان بومبي

 

صورة لجثة شاب تظهر اسنانه

عندما انفجر البركان ارتفع الرماد إلى 9 أميال فى السماء وخرج منه كمية كبيرة من الحميم، ويقول العلماء أن كمية الطاقة الناجمة عن انفجار البركان يفوق أكبر قنبلة نووية ثم تساقط الرماد عليهم كالمطر ودفنهم تحت 75 قدم.
وبعد عمل العديد من الأبحاث على 80 جثة لأهل القرية وجد العلماء أنه لا توجد جثة واحدة يظهر عليها أي علامة للتأهب لحماية نفسها أو حتى الفرار، ولم يبد أحدهما أي ردة فعل ولو بسيطة، والأرجح أنهم فقد ماتوا بسرعة شديدة دون أي فرصة للتصرف، وكل هذا حدث فى أقل من جزء من الثانية.
أهل "بومبي" كانوا يرسمون الصور الإباحية على جدران منازلهم أمام الأطفال والنساء والكبار، حتى إن الباحثين اليوم يعتبرون أن فن الخلاعة قد بدأ في هذه المدينة.
والآن بعد أن أصبحت المدينة مزاراً سياحياً للسياح، بعض المناطق بها يحذر على الأطفال والأقل من 18 عاماً دخولها بسبب الرسومات الإباحية على الجدران والتي يظهر بها "الزنا" و"الشذوذ" بجميع صوره وأشكاله، وخاصة على بعض المباني والحمامات التي كانت تعرض المتعة لزبائنها.
ويذكر أن "بومبي" لفتت نظر العديد من الشخصيات على مدار التاريخ وخاصة من محبي الفنون، ولكن زارها الملك فرانسيس الأول من نابولي لحضور معرض بومبي في المتحف الوطني مع زوجته وابنته عام 1819، صدم بما رآه من رسومات إباحية واعتبرها فنون جريئة ومخالفة لاحترام الآداب العامة.
وكان مترفي مدينة بومبي يتمتعون بمشاهدة المصارعة بين البشر والحيوانات المفترسة التي تنتهي بموت أحدهما، وقتلوا بهذه الطريقة الكثير من الموحدين المسيحيين قبل قرابة 2000 سنة.. وإليكم بعض الصور الخاصة بالمدينة وسكانها.

قال الله تعالى : (وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ (11) فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ (12) لَا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ (13) قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (14) فَمَا زَالَتْ تِلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ (15) سورة الأنبياء.

( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ (81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ (82) فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (83) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ (84).

(وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (28) أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (29) قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ (30).

المراجع:

http://www.youtube.com/watch?v=nLJxupgBpmI
http://lahona.moheet.com/show_news.aspx?nid=490810&pg=5
http://manofroma.wordpress.com/sex-and-the-city-of-rome/
http://paranormal-places.blogspot.com/2010/11/pompii-punishment.html
http://en.wikipedia.org/wiki/Pompeii

http://www.google.jo/webhp?q=sexual+Pompeii&oe=utf-8&rls=org.mozilla:ar:official&client=firefox-a&um=1&hl=ar&biw=1280&bih=555&ie=UTF-8&sa=N&tab=iw#client=firefox-a&rls=org.mozilla:ar%3Aofficial&hl=ar&source=hp&q=sexual+Pompeii&btnG=%D8%A8%D8%AD%D8%AB+Google%E2%80%8F&oq=sexual+Pompeii&aq=f&aqi=&aql=&gs_sm=s&gs_upl=0l0l0l2588l0l0l0l0l0l0l0l0ll0l0&fp=d087eaacd6dd5a3d&biw=1280&bih=582

http://www.youtube.com/watch?v=hWaCx2H6hZg

Bookmark and Share

عرض التعليقات
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
أدخل بواسطة : محمد | تاريخ التعليق : 20/09/2012 06:49:13 PM | بلد المعلق : الجزائر
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد. لقد كثرت المعاصي و الفساد فنسأل المولى جل جلاله أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و بالخصوص فتن النساء آخر زماننا هذا إلا من رحم ربك التبرج و العري الزنا مما نتج عنه انفكاك أسري رهيب فنسأل الله تعالى أن يسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض آمين آمين و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.
الله اكبر
أدخل بواسطة : سمير | تاريخ التعليق : 11/09/2012 12:50:49 PM | بلد المعلق : الجزائر
سبحان الله يمهل ولا يهمل
يا رب ثبتناعلى ديننا
أدخل بواسطة : sari | تاريخ التعليق : 17/08/2012 12:08:59 AM | بلد المعلق : المانيا
ليت كل من يقرا ويرى ان يعتبر
google.com
أدخل بواسطة : Mohamed Aabidi | تاريخ التعليق : 28/07/2012 01:56:44 AM | بلد المعلق : المغرب
سبحان من لا يعجزه شيئ في الارض ولا في السماء شكرا لك على كل ما تقوم به لاظهار الحق ...
اللهم استرنا ولا تفضحنا بذنوبنا
أدخل بواسطة : خالد | تاريخ التعليق : 05/07/2012 11:20:18 AM | بلد المعلق : سورية
ان الله يمهل ولا يهمل وكل انسان عاند الله وتجبر في الارض سيريه الله الععذاب في الدنيا قبل الاخرى
بالصور بومبي قرية الزنا التي أهلكها الله وجعلها آية با
أدخل بواسطة : وهيبة الشارني | تاريخ التعليق : 31/05/2012 10:06:35 PM | بلد المعلق : تونس
الله يسترنا بجاه النبي
موضوع
أدخل بواسطة : ماجد | تاريخ التعليق : 14/05/2012 01:46:24 AM | بلد المعلق : السودان
انا لله وانا اليه راجعون اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم لاتدعنا مثل هؤلاء الناس الكفره الفجر
احبك ياشيخنا الجليل
أدخل بواسطة : ابو البراء | تاريخ التعليق : 03/05/2012 05:14:38 AM | بلد المعلق : دمشق
شكرا لك على كل ما تقوم به لاظهار الحق
تعليق
أدخل بواسطة : ابراهيم الحديدي | تاريخ التعليق : 13/04/2012 08:14:39 PM | بلد المعلق : العراق
سبحان الله---------اللهم اجرنا
hermanmoslem.blogspot.com
أدخل بواسطة : هيرمان حاريوس | تاريخ التعليق : 12/04/2012 06:06:17 PM | بلد المعلق : إندونيسيا
سبحان الله ولا إله إلا الله
العزة لله
أدخل بواسطة : محمد | تاريخ التعليق : 08/04/2012 10:40:55 AM | بلد المعلق : المغرب
ان الله تبارك وتعالى حق وقوله حق وفي هدابلاغ لكل متكبر جبار عنيد ان عداب الله قريب
دعاء
أدخل بواسطة : أبوبكر الإدريسي | تاريخ التعليق : 05/04/2012 11:38:01 PM | بلد المعلق : المغرب
اللهم احفظنا واسترنا يا ستار/اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما ظهر,آمين يا رب العالمين,
تعليق
أدخل بواسطة : شخصيه مستهدفه | تاريخ التعليق : 28/03/2012 09:17:23 AM | بلد المعلق : السعوديه
صدق اللي قاله المحرر انا شفت الصور وربي انه مخله بالاداب العامه واللي مو مصدق يدخل على الرابط
الله معكم
أدخل بواسطة : عدنان قاطوني | تاريخ التعليق : 23/03/2012 08:22:38 PM | بلد المعلق : الزرقاء ، الاردن
شكرا لكم الشكر الجزيل على هذا الجهد والعمل الجليل ، أسأل الله أن يكون معكم ويحفظ كل من ساهم بهذا العمل عدنان قاطوني
أهم نقطة
أدخل بواسطة : أبو أحمد | تاريخ التعليق : 19/03/2012 05:44:40 AM | بلد المعلق : السعودية
شكراً , لكن أهم نقطة لم تذكرها , ما هو دينهم ؟؟!!!! ------ المجوسية !!!!! نعم المجوسية تلك العقيدة التي جلبت الدمار للعالم و خاصة لأمتنا الإسلامية .
سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق
أدخل بواسطة : د.عبد الماجد صالح الخضري | تاريخ التعليق : 15/03/2012 07:14:49 PM | بلد المعلق : غزة فلسطين
تلك آيات الله يسوقها للناس لعلهم يسلموا أن الله حق وأنه خالق هذه الدنيا بما فيها ومن فيها لعلهم يعودوا .اللهم ربنا ما عبدناك حق عبادتك فارحمنا ولا تعذبنا وأنت علينا قادر سبحانك سبحانك سبحانك فأمتنا على الأسلام
بدون مبالغة
أدخل بواسطة : هارون | تاريخ التعليق : 29/02/2012 07:35:02 PM | بلد المعلق : العراق
نحن نؤمن بعقاب الله وثوابه والحمد لله لكن الاهم نقل خبر بمهنية وصدق وليس اضافة المبالغات الواضحة فقط للتهويل ابن الصور المرسومة المزعومة وابن الاوضاع الشاذة التي ماتو عليها وكل ذاك الكلام وبالاخر يعرض لنا صورة صحن فواكه وشراب , وكأن اليوم لا يخلو ومن قرون من فحش علني حتى في بلاد الاغلبية المسلمة , فقط وجهة نظري ان نقل الحقيقة تكون بدون تأويل لفكرة ما ونضع لها القصص . رد المحرر : هل يعقل ان ننشر صور شذوذ جنسي ورسوم غير اخلاقية حتى نقع القراء بهذا لو رجعت إلى آخر الصفحة تجد لينكات المصادر سوف ترى الصور بنفسك ولكن لا يمكن ان ننشرها حفاظا على الذوق العام وحرمة نشرها ولو بحثت في غوغل عن sexual Pompeii ثم ضغطت على زر الصور سوف ترى بنفسك الرسومات المحرمة
اية من ايات الله سبحانة وتعالى
أدخل بواسطة : محمد على محمدعلى | تاريخ التعليق : 12/02/2012 03:53:56 AM | بلد المعلق : القاهرة
ياايها الناس ان وعد الله حق فلا تغرنكم الحياة الدنيا
الحمدلله
أدخل بواسطة : أحمد | تاريخ التعليق : 10/02/2012 09:07:34 AM | بلد المعلق : السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله على نعمة الإسلام للهم اننا فقراء اليك ونخاف من عقابك ونعوذبك من سخطك...ارحمنا برحمتك الدائمة وأحفظ أمة محمد صلى الله عليه وسلم من همزات الشياطين وأجمع كلمتهم وألف بين قلوبهم للهم أمين
يارب
أدخل بواسطة : سامح محمد توفيق | تاريخ التعليق : 23/01/2012 12:18:36 PM | بلد المعلق : جمهورية مصر العربيه
يارب .. كن عونا لنا واحفظنا في الدنيا والاخره اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولامبلغ علمنا ولاالي النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا برحمتك يا ارحم الراحمين


السابق 1 2 3 4 ... التالي 

الرئيسية  |  القراّن الكريم  |  سير العلماء  |  أرسل بحثك  |  من نحن  |  اتصل بنا  |  أعلن معنا  |  ســاهم معنا
جميع الحقوق محفوظة © لموسوعة الاعجاز العلمي فى القراّن الكريم و السنة
المتواجدون الآن: 42